السفن الصينية بدات العبور من مضيق هرمز منذ ليلة أمس

افاد مصدر مطلع، انه سُمح لعدد من السفن الصينية بالعبور من مضيق هرمز بقرار من الجمهورية الإسلامية، وذلك امتثالًا للبروتوكول الإيراني لإدارة المضيق.
ونقلاً عن المصدر المطلع، فأنه بناءً على قرار من الجمهورية الإسلامية ، سُمح لعدد من السفن الصينية بعبور مضيق هرمز امتثالًا للبروتوكول الإيراني لإدارة المضيق.وأوضح المصدر نفسه أنه بعد متابعة وزير الخارجية الصيني والسفير الصيني لدى إيران، جرى العمل على تسهيل مرور السفن الصينية انطلاقًا من العلاقات الوطيدة بين البلدين والشراكة الاستراتيجية بينهما، وتم التوصل في نهاية المطاف إلى الموافقة على عبور عدد من السفن الصينية ، هذا المضيق بعد التوصل إلى تفاهم بشأن البروتوكولات الإيرانية لإدارة المضيق، وقد بدأ هذا العبور ليلة أمس.وأعلن مسؤول رفيع في البحرية التابعة للحرس الثوري: منذ الليلة الماضية، عبرت 30 سفينة مضيق هرمز بموافقة إيرانية.ويرى الخبراء أن هذه الخطوة، المستندة إلى البروتوكولات الداخلية الإيرانية، ستُحيد أي استغلال سياسي لقدرة المضيق على ممارسة ضغوط خارجية، وستعزز مكانة طهران كجهة مُديرة بارعة لهذا الممر الحيوي.
14:53 - 24 اردیبهشت 1405

1 بازنشر
1319 بازدید